الازهر

[الازهر][twocolumns]

مجالس العلماء

[مجالس العلماء][bsummary]

س و ج

[س وج][grids]

اسرائيل تتراجع عن قانون منع الآذان وتطالب بخفض مكبرات الصوت

اسرائيل تتراجع عن قانون منع الآذان وتطالب بخفض مكبرات الصوت
استقبل الرئيس الاسرائيلى رؤوبين ريفلين ، اليوم الثلاثاء29 نوفمبر 2016 في مكتبه في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة ، قادة من الدين اليهودي والاسلامي، على خلفية طرح قانون منع الأذان. 
وقال ريفلين كما جاء في بيان وزعه مكتبه: "مدينة القدس لطالما جمعت بين صلوات اليهود وصوت الأذان وأجراس الكنائس، وأنا إبن مترجم القرآن وعليه طلبت عقد هذه الجلسة معكم لنبحث سبل التقدم حتى بوجود خلافات، معتقدًا أن للقاء من هذا القبيل ستكون تأثيرات إيجابية على كافة المواطنين".
وقال الراب الرئيسي للقدس، أرييه شطرن: "أعتقد أن علينا أن نخرج من هنا بكلمة موحدة، تؤكد الاهتمام بمعالجة قضية صوت الأذان المرتفع والذي يشكل مشكلة في بعض الأماكن، ومن الناحية الأخرى، العمل على وقف سن القانون الحالي".
بدوره، شدد قاضي المحكمة الشرعية، عبد الحكيم سمارة على أنهم "على استعداد لإيجاد حلول في الاماكن التي تشكل فيها مكبرات الصوت إزعاجًا كبيرا، وأن الجميع موافق على أنه يجب العمل على خفض الصوت في بعض الأماكن الحساسة وأنهم على استعداد للعمل وفقا لهذا الأمر، بغض النظر عن سنّ القانون".

وقال الراب يوسف يشر، راب عكا: "عكا تشكل نموذجًا للتعايش بين العرب واليهود. لا أقول أنه لا توجد مشاكل، ولا أقول أنه لا توجد بعض الضغينة إلا أننا بالرغم من ذلك نتحاور ونلتقي ويمكننا التغلب على المشاكل بالحوار وأرى أن الحوار أقوى من القانون".
وقال رئيس لجنة الأئمة، الشيخ محمد كيوان، والذي يمثل نحو 400 إمام: "كرامة الإنسان فوق كل اعتبار. سنحافظ الواحد على الآخر. نحن مرتبطون الواحد مع الآخر، وليس لنا حلًا آخر، وكلي أمل أن نستطيع التوصل الى اتفاقات بعيدا عن القانون.
لقد طالبنا بشكل مبدئي بخفض الصوت. مصيرنا واحد ومستقبلنا واحد. سنحضر مهندسين لفحص الأمر ونناشد كافة المصلين بالاهتمام بخفض الصوت والأخذ بعين الاعتبار هذه النقاط الهامة" بحسب البيان الصادر عن مكتب رئيس الدولة.

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبا،
    أنا ريتشارد قرض الأموال المالك القانوني للقرض سريع ومسؤول ذلك
    إصدار قروض قصيرة وطويلة الأجل لكل فرد على حدة
    ورجال الأعمال / النساء أي شخص مهتم ينبغي الاتصال لأكثر من ذلك
    تفاصيل: richardloancompany3@gmail.com

    يرجى عفو لي عن إزعاج الوقت قيمة الخاص بك.

    وهذه منظمة إقراض مالية؛ نحن المتخصصة في التمويل
    وتقدم القروض بنسبة 3٪ إلى الأفراد والشركات المهتمين
    الذين يسعون للحصول على المساعدة المالية ونمو الأعمال التجارية أو الأعمال التجارية
    صندوق التوسع. نحن نقدم القروض مع ضمان يمكن الاعتماد عليها لجميع لدينا
    المتقدمين المؤهلين: richardloancompany3@gmail.com

    ردحذف